جوناثان دبليو ويتر

رئيس شؤون العملاء

جوناثان (جون) ويتر هو رئيس شؤون العملاء في هيلتون. يلعب ويتر دورًا كبيرًا في هذا المنصب الذي تم إنشاؤه حديثًا، حيث يقوم بالإشراف على فرق العمل بالعلامات التجارية العالمية، والتسويق، وبرامج الولاء والشراكات، وتكنولوجيا المعلومات وفرق العمل الاستراتيجية.

وقبل انضمامه إلى هيلتون، كان جون يعمل في منصب رئيس أقسام الخدمات المصرفية المباشرة للشركات والأفراد في بنك كابيتال وان. وكان في ذلك المنصب مسؤولاً عن حوالي 13,500 مؤسسة من مؤسسات الخدمات المصرفية المباشرة للشركات والأفراد، مع أكثر من 800 موقع للفروع والمكاتب، و1,900 ماكينة صراف آلي في كاليفورنيا، وكونيتيكت، وديلاوير، ولويزيانا، وميريلاند، ومينيسوتا، ونيو جيرسي، ونيويورك، وتكساس، وفيرجينيا، وواشنطن وواشنطن العاصمة. وكان مسؤولًا مباشرةً أمام السيد/ ريتش فيربانك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك كابيتال وان. كما عمِلَ أيضًا في منصب رئيس الشركة للإقليم الأطلسي الأوسط.

وقبل عمله في بنك كابيتال وان، شغِلَ جون منصب المدير التنفيذي ورئيس مؤسسة مورجان ستانلي المصرفية الخاصة ورئيس العمليات في مجموعة مورجان ستانلي للخدمات المصرفية المباشرة للأفراد. وفي هذا المنصب، كان جون مسؤولًا عن التوجيه الاستراتيجي للعمل ونجاحه بصفةٍ عامة، بما في ذلك تولّي رئاسة الأعمال اليومية في إدارة المنتجات، والرهن العقاري، وتكنولوجيا المعلومات، وعمليات وإدارة الأنشطة التجارية والاستثمارية.

وقبل عمله في مؤسسة مورجان ستانلي شغِلَ جون منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس خدمات التوزيع المصرفية في بنك واكوفيا. وكان من خلال هذا المنصب، يرأس قنوات التوزيع غير الفرعية (الهاتف، ماكينة الصراف الآلي، الإنترنت) في بنك واكوفيا. وبالإضافة إلى ذلك، كان جون يرأس فرق العمل بالمنتجات الائتمانية للودائع والأفراد والتي كانت تتولّى إدارة مزايا المنتجات، ووظائفها، وخدماتها وأرباحها. كما عمِلَ أيضًا رئيسًا لفرع الشركة وتولى إدارة الشبكة التي لعِبَت دورًا كبيرًا في مدخلات السوق الجديدة في تكساس وكاليفورنيا.

حصلَ جون على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون لإدارة الأعمال، حيث نالَ شهادة بالمر سكولار (Palmer Scholar) للتميّز. وكان قد حصلَ على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد بامتياز من جامعة فاندربيلت.

عمِلَ جون مؤخرًا في منصب رئيس مجلس إدارة مجلس واشنطن للشركات بمركز جون إف كنيدي للفنون المسرحية، وكعضو مجلس إدارة في شركة جوودويل في واشنطن الكبرى، والنادي الاقتصادي في واشنطن العاصمة. وهو يُقيم في واشنطن العاصمة مع أسرته.

Jonathan W. Witter

Chief Customer Officer

Jonathan (Jon) Witter is Chief Customer Officer of Hilton. In this newly created role, he oversees the Global Brands, Marketing, Loyalty & Partnerships, IT and Strategy teams.

Prior to Hilton, Jon served as President of the Retail and Direct Banking divisions of Capital One Bank. In this role, he was responsible for almost 13,500 Retail and Direct Bank associates, just over 800 branch and office locations, and 1,900 ATMs in California, Connecticut, Delaware, Louisiana, Maryland, Minnesota, New Jersey, New York, Texas, Virginia, Washington and Washington, D.C. He reported to Rich Fairbank, Capital One's Chairman and CEO. He also served as the company's Mid-Atlantic Regional President.

Prior to Capital One, Jon served as managing director and president of Morgan Stanley Private Bank NA and Chief Operating Officer of Morgan Stanley's Retail Banking Group. In this role, Jon was accountable for the strategic direction and overall success of the business, including day-to-day leadership over product management, mortgage, information technology, operations and CRA.

Prior to Morgan Stanley Jon served as EVP and Head of General Bank Distribution at Wachovia Bank. In this capacity, he led Wachovia's non-branch distribution channels (phone, ATM, Internet). In addition, Jon led the deposit and retail credit product teams that managed product features, functionality, services and profitability. He also led the company's branch and network management function that played a major role in new market entries in Texas and California.

Jon received an M.B.A. from the Wharton School of Business, where he was recognized as a Palmer Scholar. He received his B.A. magna cum laude from Vanderbilt University in Economics.

Jon has recently served as Chairman for the Washington Corporate Council of the John F. Kennedy Center for the Performing Arts, and as a member of the Board of Directors for Goodwill of Greater Washington and the Economic Club of Washington D.C. He resides in Washington, D.C., with his family.